-A
+A

ندوة غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية في باريس

Business Echoes website logo
ندوة غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية في باريس

عقدت غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية ندوة في hôtel des Arts et Métiers  في باريس حول المعلوماتية وتعزيز تقنيات التواصل في لبنان، إنطلاقا من فرنسا بحضور سفير لبنان في باريس رامي عدوان، رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر، وامينها العام فريد عرقتنجي وعدد من الديبلوماسيين، الاقتصاديين، الخبراء ورجال الاعمال.

وقدم رئيس شركة موريكس سليم أده عرضا مفصلا عن تجربة شركته المميزة في هذا المجال التي انطلقت من فرنسا، مشيرا الى ضرورة اتخاذ سلسلة خطوات في مجال البنية التحتية والكهرباء وتعليم المعلوماتية الحديثة، من اجل تطوير وضع المعلوماتية والإنترنت الذي يشكل شريانا أساسيا٠

ورغم الصعوبات القائمة أشار اده الى انه متفائل بالشباب بخصوص المعلوماتية وتوقف عند تجربة ايرلندا، مشددا على وجوب ان تكون هذه التجربة مثالاً اعلى، فإيرلندا بلد تغيير بشكل جذري من سنوات السبعينات لليوم، وان الناتج المحلي كان يوازي الناتج المحلي بلبنان، اما اليوم فأصبح عشر أضعاف والسبب هو ان ايرلندا راهنت بمساعدة أوروبية، وقامت باستخدام الأموال بحكمة وطورت ايرلندا البنية التحتية وراهنت على نشاطاتها التي تملك ميزة تفاضلية كالنشاطات الفكرية، المعلوماتية والمالية والسياحة، فقد عملوا على اعادة النظر بشكل كامل وأقاموا مخطط طويل الامد حوّل بلدهم الى درجة ان ايرلندا التي كانت مصدر هجرة اصبح لديها اليوم صورة معاكسة، حتى ان الأيرلنديين الموجودين في أميركا وبلدان اخرى بدأو يعودون الى بلدهم ولكن كما يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل حكيم.

وتحدث ايضا في الندوة  بشارة رعد رئيس شركة Ltechnologies الذي قدم مداخلة عن تجربة شركته التي نشأت في فرنسا.

وأكد سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان على الأهمية التي يوليها لبنان لموضوع المعلوماتية، مشيرا الى ان موضوع المعلوماتية اصبح من القطاعات التي تجذب الاستثمارات الأجنبية الى لبنان وقال: نحن نعول جدا على التعاون مع غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية ومع القطاع الخاص اللبناني لتشجيع هذه الاستثمارات الأجنبية على الدخول الى السوق اللبنانية، مضيفا ومن جهة اخرى لتشجيع الشباب على التواصل مع الشركات الناشئة في الخارج حتى يتمكنوا من تطوير قدراتهم في قطاع المعلوماتية، وقدراتهم التسويقية للمنتج المعلوماتي اللبناني الذي يتميز عن منتوجات الآخرين ولا سيما في فرنسا بتقنية ونوعية راقية وعالية.

واشار رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر الى ان الغرفة عملت على اعداد هذه الندوة منذ فترة طويلة نظرا لاهمية موضوع المعلوماتية.

كما اكد أمين عام الغرفة فريد عرقتنجي، انه تم اختيار رئيس شركة موريكس سليم أده وبشارة رعد رئيس شركة ل تكنولوجي لتقديم شهادات حول تجربتهما الناجحة و نقل نفس التجربة الى لبنان بالنسبة لموضوع المعلوماتية وتعزيز تقنيات التواصل في لبنان من فرنسا.

ولاقت الندوة تغطية واسعة في وسائل الاعلام الفرنسية والعربية في فرنسا.

وأقام سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان حفل غداء على شرف أعضاء غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية.

ومن المتوقع ان تنظم غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية التي تحتفل بعيدها السبعين العام المقبل سلسلة ندوات في الأسابيع القادمة تشمل  قطاعات الاقتصاد، الثقافة والتراث

+A
-A
Business Echoes

مقالات مماثلة مقالات مماثلة

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية ينشر الأمل في اليوم العالمي للسرطان
المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية ينشر الأمل في اليوم العالمي للسرطان
05:11 ص | 2024-02-14

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية ينشر الأمل في اليوم العالمي للسرطان

الحكومة اللبنانية تطلق الاستراتيجية الوطنية الأولى للحماية الاجتماعية
الحكومة اللبنانية تطلق الاستراتيجية الوطنية الأولى للحماية الاجتماعية
05:09 ص | 2024-02-14

الحكومة اللبنانية تطلق الاستراتيجية الوطنية الأولى للحماية الاجتماعية

إجتماع زراعي لبناني عراقي في غرفة بيروت وجبل لبنان
إجتماع زراعي لبناني عراقي في غرفة بيروت وجبل لبنان
10:17 ص | 2024-02-08

إجتماع زراعي لبناني عراقي في غرفة بيروت وجبل لبنان

 أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق
 أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق
07:30 ص | 2024-02-02

أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق

Business Echoes

الأكثر قراءة الأكثر قراءة

اليوم
الأسبوع
الشهر
كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟
كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟
11:30 ص | 2024-02-23

كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟

اتبّع هذه الأفكار لتصبح ناجحاً
اتبّع هذه الأفكار لتصبح ناجحاً
06:30 ص | 2024-02-23

اتبّع هذه الأفكار لتصبح ناجحاً

بدلاً من أرقام الهواتف.. سيغنال يسبق واتساب بالميزة المنتظرة
بدلاً من أرقام الهواتف.. سيغنال يسبق واتساب بالميزة المنتظرة
02:49 ص | 2024-02-21

بدلاً من أرقام الهواتف.. سيغنال يسبق واتساب بالميزة المنتظرة

سعر قارورة الغاز ارتفع واصبح كما يلي
سعر قارورة الغاز ارتفع واصبح كما يلي
02:11 ص | 2024-02-20

سعر قارورة الغاز ارتفع واصبح كما يلي

 أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق
 أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق
07:30 ص | 2024-02-02

أكثر 5 أشياء تلوثاً في غرفة الفندق

لمن يرغب بإكتشاف اقوى مكان للانترنت في بيته
لمن يرغب بإكتشاف اقوى مكان للانترنت في بيته
11:00 ص | 2024-02-07

لمن يرغب بإكتشاف اقوى مكان للانترنت في بيته

كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟
كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟
11:30 ص | 2024-02-23

كيف تعرف أن هاتفك مخترق؟

بالصور أغرب 9 مساكن في العالم
بالصور أغرب 9 مساكن في العالم
11:30 ص | 2024-02-07

بالصور أغرب 9 مساكن في العالم

Business Echoes

اقرأ أيضا في أخبار الشركات اقرأ أيضا في أخبار الشركات

بسبب عدم الاقبال..  مرسيدس تتراجع عن هذا القرار
بسبب عدم الاقبال..  مرسيدس تتراجع عن هذا القرار
companies
04:13 ص | 2024-02-23

بسبب عدم الاقبال.. مرسيدس تتراجع عن هذا القرار

ردّ من وزارة الاتصالات في لبنان بشأن أسعار الخدمات البريدية
ردّ من وزارة الاتصالات في لبنان بشأن أسعار الخدمات البريدية
companies
11:36 ص | 2024-02-22

ردّ من وزارة الاتصالات في لبنان بشأن أسعار الخدمات البريدية

بعد 48 عاماً على إطلاقها .. The Body Shop تقترب من إعلان إفلاسها
بعد 48 عاماً على إطلاقها .. The Body Shop تقترب من إعلان إفلاسها
companies
05:17 ص | 2024-02-13

بعد 48 عاماً على إطلاقها .. The Body Shop تقترب من إعلان إفلاسها

السير عكس السير.. هل كانت تويوتا محقة في رؤيتها للسيارات الكهربائية؟
السير عكس السير.. هل كانت تويوتا محقة في رؤيتها للسيارات الكهربائية؟
companies
03:39 ص | 2024-02-12

السير عكس السير.. هل كانت تويوتا محقة في رؤيتها للسيارات الكهربائية؟

Business Echoes

آخر الأخبار آخر الأخبار

إعلام هام لجميع مستخدمي جي ميل
12:54 م | 2024-02-23

إعلام هام لجميع مستخدمي جي ميل

إعلام هام لجميع مستخدمي جي ميل
12:54 م | 2024-02-23

إعلام هام لجميع مستخدمي جي ميل

تؤدي إلى أخطاء خطيرة.. تحذير لمستخدمي الساعات والخواتم الذكية
12:31 م | 2024-02-23

تؤدي إلى أخطاء خطيرة.. تحذير لمستخدمي الساعات والخواتم الذكية

تؤدي إلى أخطاء خطيرة.. تحذير لمستخدمي الساعات والخواتم الذكية
12:31 م | 2024-02-23

تؤدي إلى أخطاء خطيرة.. تحذير لمستخدمي الساعات والخواتم الذكية

إجتماع عمل بين الهيئات الإقتصادية وسفير فرنسا ​​
12:12 م | 2024-02-23

إجتماع عمل بين الهيئات الإقتصادية وسفير فرنسا ​​

إجتماع عمل بين الهيئات الإقتصادية وسفير فرنسا ​​
12:12 م | 2024-02-23

إجتماع عمل بين الهيئات الإقتصادية وسفير فرنسا ​​

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق