تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أواخر فبراير/شباط، مع انحسار المخاوف بشأن احتمالات تعطل الإمدادات عبر مضيق هرمز، بالتزامن مع توجيهات رئاسية في الولايات المتحدة بالتحقيق في تسعير الوقود للمستهلكين.

وفي تمام الساعة 11:35 صباحاً بتوقيت بيروت، تراجعت أسعار خام برنت تسليم أغسطس/آب بنسبة %1.57 إلى 75.64 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام نايمكس تسليم يوليو/تموز بنسبة %1.52 إلى 71.91 دولاراً للبرميل.
 
وأوضح خبراء استراتيجيات السلع في بنك "آي إن جي"، في مذكرة بحثية، أن الإشارات الإيجابية القادمة من الخليج العربي عززت حالة التفاؤل بشأن تدفقات النفط عبر مضيق هرمز، بحسب "رويترز".

ومن جانبه، شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوماً حاداً على شركات النفط الكبرى، متهمًا إياها بالإبقاء على أسعار البنزين مرتفعة في محطات الوقود رغم "الهبوط المتسارع" لأسعار النفط الخام، معلنًا عبر منصة "تروث سوشيال" أنه أصدر تعليمات لوزارة العدل بفتح تحقيق فوري بتهمة "استغلال المستهلكين".
 
وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، في حين تترقب الأسواق صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بهبوط المخزونات بنحو 4 ملايين برميل.