الاثنين ٢٤ نيسان ٢٠١٧
واتساب سيعطيكم هذه الميزة.. فما رأيكم؟
17-04-2017 | 14:15
واتساب سيعطيكم هذه الميزة.. فما رأيكم؟

منذ فترة من الوقت وتحديداً في شهر كانون الثاني يناير 2017، قام تطبيق واتساب بطرح ميزة جديدة في نسخته التجريبية تحمل إسم Live Location Tracking، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين في المحادثات الجماعية أي الغروبات مشاركة موقعهم الجغرافي في الزمن الفعلي وذلك حتى يتسنى لأصدقائهم ضمن المحادثة ان يتبعوهم ويعرفوا مكان تواجدهم لحظة بلحظة.
وهذه الميزة التي كانت محصورة فقط بالغروبات أو المحادثات الجماعية، اصبحت الآن وبحسب ما أظهرته أجدد نسخة تجريبية من التطبيق موجودة في الدرشات العادية أي التي تحصل بين طرفين وليس فقط ضمن الغروبات.
وميزة Live Location Tracking ستأتي غير مفعّلة افتراضياً، حيث يجب تفعيلها يدوياً. كما انه يمكن للمستخدم تحديد الفترة الزمنية لعمل هذه الميزة عند طرحها والاختيار بين الاحتمالات الآتية:

  • دقيقة
  • دقيقتين
  • 5 دقائق
  • أو حتى إشعار آخر

ولهذه الميزة منافع كثيرة مثلاً لو كنت ستلتقي بشخص ما أو مجموعة من الأشخاص فإن واتساب سيساعدك على تنسيق اللقاء من خلال تتبع حركة الجميع ومعرفة مكانهم لحظة بلحظة.
كما ان لهذه الميزة سلبياتها حيث قد يستخدمها البعض لمراقبة الآخرين ولكن طالما انها لن تعمل إلا بعد قيام صاحب حساب واتساب بتفعيلها بإرادته فإن ذلك يحد من مخاطر المراقبة.
وتجدر الاشارة الى ان ميزة Live Location Tracking مختلفة عن ميزة مشاركة الموقع الجغرافي المتاحة الآن على واتساب، حيث أنه وبعد طرحها قريباً من قبل واتساب في الدردشات العادية فإنها بالتأكيد ستتسبب بالعديد من المشاكل أو ستدفع الاشخاص الذين يكذبون حول مكان تواجدهم الى تغيير عاداتهم.

خاص موقع Business Echoes
لا يحق لأي موقع اعادة صياغة او نشر الخبر الخاص بنا.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة