الأحد ٢٤ أيلول ٢٠١٧
موعد وصول آيفون الجديد للدول العربية وسعره
13-09-2017 | 19:52
موعد وصول آيفون الجديد للدول العربية وسعره
انتهى مؤتمر إطلاق هواتف آيفون لعام 2017، حيث كشفت آبل عن هواتف:
  • آيفون 8
  • آيفون 8 بلس
  • وآيفون X أي 10
والهواتف الجديدة تشكِّل نقلة نوعية في مستقبل آيفون، مع تغييرات جذرية في التصميم والقدرات والمميزات وخصوصاً هواتف آيفون X ، حيث من المتوقع ان يجذب هذا الهاتف تحديداً، عشرات الملايين من الزبائن.
ولحسن الحظ، ستكون للزبائن في المنطقة العربية فرصة مبكرة في الحصول على الآيفون، نظراً لأن آبل ستقوم بإطلاق الدفعة الأولى والثانية في عدد من الدول العربية.

الدفعة الأولى لهاتف آيفون 8 بالحجمين العادي والبلاس سيتم إطلاقها في 22 أيلول سبتمبر 2017، وفقط في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سوف تكون في قائمة دول الدفعة الأولى، ولكن نظراً لفرق التوقيت بين أميركا والوطن العربي، فإنه سيتم إطلاق الجهاز في الامارات في صباح السبت 23 أيلول سبتمبر.

الدفعة الثانية للهاتف سيتم إطلاقها في يوم 29 أيلول سبتمبر، والدول العربية المشمولة في الدفعة الثانية هي: السعودية، البحرين، الكويت، وقطر، ومرة أخرى، نظراً لفروق التوقيت، فإن إطلاق الجهاز في هذه الدول سيكون بدءاً من صباح السبت 30 أيلول سبتمبر.

وبالنسبة لبقية الدول العربية فإن موعد وصول الهواتف الجديدة غير محدد بعد.
ونظراً لأن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس سيتأخران حتّى يصلا رسمياً إلى بعض الدول العربية، فإن المحلات التجارية غير المعتمدة من قبل شركة آبل، ستقوم باستيراد الجهاز من دول أخرى كالإمارات أو المملكة المتحدة وستقوم ببيعها بسعر غير رسمي.

اما بالنسبة لهاتف آيفون X أي 10، فإن إطلاقه سوف يكون بدءاً من يوم الجمعة 3 تشرين نوفمبر 2017، وجميع الدول العربية المذكورة مسبقًاً ستكون ضمن دول الدفعة الأولى، حيث سيتم إطلاق الجهاز فيها يوم السبت الموافق في 4 تشرين الثاني نوفمبر.

وبالنسبة لبقية الدول العربية، أيضاً ستعمد المحلات التجارية غير المعتمدة من قبل شركة آبل، الى استيراد الجهاز من دول أخرى كالإمارات أو المملكة المتحدة وتقوم ببيعه بسعر غير رسمي
.
يذكر ان السعر الرسمي لآيفون 8 بجميع الألوان (فضي، ذهبي، رمادي) هو 699 دولاراً لنسخة 64 جيغابايت، أو 849 دولاراً لنسخة 256 جيغابايت، بينما سعر آيفون 8 بلس هو 799 دولاراً لنسخة 64 جيغابايت، أو 949 دولاراً لنسخة 256 جيغابايت.

اما السعر الرسمي لآيفون X ويأتي فقط بلونين (فضي، رمادي) هو 999 دولاراً لنسخة 64 جيغابايت، أو 1149 دولاراً لنسخة 256 جيغابايت.

وهذه هي الأسعار الرسمية لهواتف آيفون في الولايات المتّحدة، ولكن معظم الدول الأخرى سوف تحصل على الجهاز بسعر يزيد عن السعر المذكور بنسبة تتراوح ما بين 5 و 10 في المئة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة