الخميس ٢١ حزيران ٢٠١٨
مركز كليمنصو الطبي يستضيف المؤتمر الرابع لجراحة الدماغ والعامود الفقري
16-05-2018 | 17:28
مركز كليمنصو الطبي يستضيف المؤتمر الرابع لجراحة الدماغ والعامود الفقري

عقد مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع جونز هوبكنز ميديسين انترناشيونال مؤتمر جراحة الدماغ والعامود الفقري جرياً على عادته وللعام الرابع على التوالي وذلك يومي 11 و 12 أيار 2018.

وقد حضر المؤتمر اخصائيين دوليين ومحليين بالإضافة إلى اخصائيين من جونز هوبكنز مديسين، قاموا بعرض ومناقشة أخر التطورات والإكتشافات في جراحة العامود الفقري، علاج إصابات الحبل الشوكي، علاج المضاعفات الناجمة عن تشوّهات الحبل الشوكي الخلقية، آخر التطورات في علم الأورام الدماغية، آخر التطورات في علم أمراض الشرايين العصبية وعلاج الألم والأعصاب الطرفية.

وقد ناقش الاخصائيين الدوليين كما سبعة من خبراء جونز هوبكنز دكتور علي بيضون، دكتور ألان بالزبرغ، دكتور جودي هوانغ، دكتور مايكل ليم، دكتور لاري لو، دكتور بريان نومان، ودكتور تيموثي وثام بالإضافة إلى أطباء لبنانيين رائدين في مجالهم كالدكتور يوسف قمير، دكتور محمد بدرا ودكتور باسكال جبور أحدث ما توّصل إليه الطب في هذا المجال وذلك بهدف تثقيف الأطباء والمجتمع وخدمة المرضى في لبنان والمنطقة من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات العالمية وعبر تبادل الخبرات مع مستشفى جونز هوبكنز انترناشيونال لتقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية للبنان والمنطقة.

وقد نجح المؤتمر على مدار يومين باتاحة فرص لمقدمي الرعاية الصحية المتعددة الإختصاصات لمناقشة طرق معالجة مواضيع مختلفة تتعلق بجراحة الأعصاب والعامود الفقري للمرضى. جذب المنتدى حضور من مختلف الإختصاصات تتضمن اخصائيي الجهاز العصبي، جراحي الدماغ والأعصاب، جراحي العظام والعامود الفقري، أخصائي أمراض الدم والأورام، أخصائي ألتصوير الشعاعي، اخصائيي أمراض المفاصل، اخصائيي علاج الألم إضافةً إلى المعالجون الفيزيائيون والقدر التمريضي.

وصرّح الدكتور مؤنس قلعاوي، الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي قائلاً: "إن استضافة مؤتمر جراحة الدماغ والعامود الفقري للسنة الرابعة على التوالي في لبنان بالتعاون مع جونز هوبكنز مديسين انترناشيونال شرف حقيقي لمركز كليمنصو الطبي. وما هو إلا تأكيدا" على العلاقة الوثيقة بين مركزنا وجونز هوبكنز لإستمرار التعاون لتبادل الخبرات وبالتالي إلتزام المركز بالبقاء في الصدارة والمحافظة على دوره الرائد في مجال التعليم المستمر وتقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. يعد علاج العامود الفقري والجهاز العصبي مجالًا معقدًا في الطب الحديث ، لذلك من الضروري أن يكون هناك تعاون دائم بين الخبراء على المستوى الفردي و بين مركز كليمنصو الطبي وجونز هوبكينز على المستوى المؤسساتي."



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة