السبت ٢٢ أيلول ٢٠١٨
ما نعرفه حتى الساعة عن القلب الجديد لآيفون الجديد
07-09-2018 | 09:12
ما نعرفه حتى الساعة عن القلب الجديد لآيفون الجديد

تتحضر شركة آبل للكشف عن هواتف آيفون الجديدة الاسبوع المقبل وتحديداً يوم الاربعاء 12 سبتمبر أيلول.

ومن المتوقع أن تأتي هذه الهواتف بمعالج A12 Bionic الذي تم تصنيعه وفقاً لتقنية 7 نانومتر، حيث أن هذا المعالج سيعمل على زيادة أداء هواتف آيفون الجديدة بنسبة تتراوح بين 20 و 30 في المئة مقارنة بآيفون X.

ويعتبر معالج A12 Bionic من أهم المميزات في هواتف آيفون القادمة، وهو سيعطيها أفضلية من ناحية الأداء على بقية الهواتف المنافسة، وذلك نظراً للقوة المتوقع أن يأتي بها بالاضافة الى ميزات الذكاء الاصطناعي التي سيكون دورها معالجة البيانات من خلال الشبكات العصبية الافتراضية التي تشبه في طريقة عملها الجهاز العصبي المعقد في الانسان.

كما ان A12 Bionic الذي يعد القلب الجديد لهواتف آيفون سيكون قادراً أيضاً على دعم تطبيقات الواقع الافتراضي Virtual Reality Applications بصورة أفضل لجعلها أكثر سلالة وواقعية من ذي قبل.

يشار الى ان العديد من شركات الهواتف الذكية لن تستخدم معالجات بدقة تصنيع أقل من 10 نانومتر خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب إرتفاع كلفة تصنيعها.

وقد قامت كل من كوالكوم وميدياتيك بتأخير خطط إنتاج معالجات 7 نانومتر إلى عام 2019 بدلاً من عام 2018، في حين أن هواوي كانت السباقة في الكشف منذ أيام عن معالجها الجديد Kirin 980 الذي تم تصنيعه وفقاً لتقنية 7 نانومتر، حيث سيكون هاتف Mate 20 الذي سيتم إطلاقه في 16 تشرين الأول أكتوبر 2018 أول هاتف من هواوي يحمل هذا المعالج الخارق.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة