الاثنين ٢٢ تشرين أول ٢٠١٨
لمستخدمي واتساب في لبنان.. لا تردّوا في جميع الاحوال
11-10-2018 | 16:47
لمستخدمي واتساب في لبنان.. لا تردّوا في جميع الاحوال

بعد ساعات من إنتشار الخبر، اعترفت إدارة تطبيق واتساب ان تطبيقها كان يعاني من ثغرة أمنية تسمح للقراصنة بإختراق هواتف المستخدمين عند إجراء مكالمة فيديو من خلال واتساب.

وقالت إدارة التطبيق إنها قامت بإصلاح هذا الخلل الذي كان موجوداً على النظام الأساسي لتطبيقها والذي كان يسمح للقراصنة بالاستيلاء على حسابات المستخدمين وذلك في حال أجابوا على مكالمة فيديو واردة إليهم من جهة مجهولة.

وقالت المتحدثة باسم واتساب لرويترز في رسالة بالبريد الالكتروني :"نتعامل بشكل روتيني مع باحثين آمنين من جميع أنحاء العالم لضمان بقاء واتساب آمناً وموثوقاً، وأصدرنا على الفور إصلاحاً لحل هذه المشكلة."

وقال الباحث الذي اكتشف هذه الثغرة، ان الهاكرز يمكنهم اختراق المستخدمين إذا ردوا على مكالمة فيديو معينة.

وتم اكتشاف الثغرة الأمنية التي أثرت على جميع مستخدمي واتساب في أواخر أغسطس آب وتم إصلاحها من قبل إدارة التطبيق في أوائل شهر أكتوبر تشرين الأول الحالي.

وبعد إعتراف إدارة واتساب بهذه الثغرة فإن المطلوب حالياً من جميع مستخدمي واتساب في لبنان القيام بتحديث التطبيق فوراً وعدم إهمالهم للأمر وذلك لمنع تعرض معلوماتهم الشخصية للخطر، خصوصاً ان آخر نسخ من واتساب متوفرة على غوغل بلاي وآب ستور هي نسخ آمنة.

كما ان المطلوب منكم هو عدم الرد على أي جهة مجهولة تتصل بكم من خلال الفيديو، وذلك في جميع الاحوال وحتى لو قمتم بالتحديث الى النسخ الآمنة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة