الخميس ٢١ حزيران ٢٠١٨
كل ما تريدون معرفته عن iOS 12 الجديد
05-06-2018 | 11:36
كل ما تريدون معرفته عن iOS 12 الجديد

أعلنت آبل منذ ساعات عن نظام iOS 12 الذي صُمم لجعل المهام اليومية أكثر سرعة واستجابة، حيث يهدف النظام الجديد الى تغيير رؤية مستخدمي iOS للعالم من خلال الواقع المعزز، كما انه سيجعل التواصل أكثر متعة وتعبيراً مع مكالمات فايس تايم الجماعية، وبالاضافة الى ذلك ستساعد ميزة Screen Time المستخدمين على فهم الوقت الذي يمضونه في التفاعل مع أجهزة iOS ...

وبالتالي إليكم أبرز المعلومات عن نظام iOS 12 الجديد:

  • أشارت آبل الى ان iOS 12 سيزيد من كفاءة عمل أجهزة iPhone وiPad، حيث أن تشغيل التطبيقات سيكون أسرع بنسبة 40%، وستظهر لوحة المفاتيح بسرعة أكبر من السابق بنسبة 50%، وسحب الشاشة لالتقاط الصور سيصبح أسرع بنسبة 70%.
     
  • اصبح تطبيق فايس تايم ومن خلال iOS 12 يدعم المكالمات الجماعية، حيث انه وبعد إضافة هذه الميزة سيصبح من السهل على حاملي آيفون التحدث من خلال التطبيق مع عدة أشخاص في الوقت نفسه. وتدعم هذه الميزة إضافة ما يصل إلى 32 مستخدماً.
     
  • ستقدم ميزة Screen Time في iOS 12 للمستخدمين معلومات مُفصّلة وأدوات لمساعدتهم على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب، حيث ستنشئ تقارير مفصلة بنشاطهم بشكل يومي وأسبوعي لتعرض لهم إجمالي الوقت الذي يمضونه في استخدام تطبيقات معينة، وعدد الإشعارات التي يستلمونها، وعدد المرات التي يطالعون فيها آيفون أو آيباد.

    كما وتستطيعون من خلال تلك الميزة تحديد وقت معين لاستخدام تطبيق ما، ليقوم نظام iOS 12 بتنبيهك عندما ينتهي الوقت الذي حددته.

    كما توفر ميزة Screen Time للاهل إمكانية الاطلاع على تقارير النشاط الخاصة بأبنائهم في أجهزة iOS التي يستخدمونها مباشرة وذلك عبر ميزة المشاركة العائلية في آيكلود، كما وتسمح لهم بتحديد فترة زمنية معينة لا يمكن لأبنائهم بعدها استخدام أجهزة iOS.
     
  • لم تقدم آبل المزايا التي ننتظرها في الإشعارات لكنها قدمت ميزة تجميع الإشعارات سوياً لتظهر وكأنها مجموعة أعلى بعضها البعض كأنها بطاقات. وقالت آبل أن النظام سيكون ذكي بحيث سيراقب الإشعارات ويخبرك أي الإشعارات لا تتفاعل معها أو لا تفتح التطبيق الخاص بها ليقترح عليك إيقاف إشعار هذا التطبيق طالما لا تستخدمه.
    وللمساعدة في الحد من الازعاج، يقدم نظام iOS 12 للمستخدمين خيارات إضافية للتحكم في كيفية وصول الإشعارات، حيث يمكنهم تحويلها الى Silent فور الضغط عليها.
     
  • يتضمن iOS 12 أنماط جديدة في ميزة عدم الإزعاج وهي كالآتي:
    - وضع السرير أو عدم الإزعاج عند النوم ومن خلال هذا النمط ستقوم آبل بإيقاف الإشعارات وجعل الشاشة تضيء بشكل مظلم (أبيض وأسود) كي لا تتسبب الاشعارات في تشتيتكم.
    - توقف الإشعارات تلقائياً بناء على وقت أو موقع أو فعل يتم تحديده من قبل حامل الهاتف
     
  • تسمح حزمة ARKit 2 في iOS 12 للمطورين بتصميم تطبيقات مبتكرة للواقع المعزز مع أدوات جديدة لدمج التجارب المشتركة، وتجارب مستمرة للواقع المعزز مرتبطة بموقع معين، والتعرف على العناصر وتتبع الصور، ما يجعل تطبيقات الواقع المعزز أكثر حيوية وديناميكية، كما تم إضافة تنسيق الملفات الجديد usdz المُصمم بالتعاون مع Pixar لتسهيل عيش تجارب الواقع المعزز في أي مكان تقريباً في نظام iOS، بما في ذلك داخل تطبيقات مثل الرسائل وسفاري والبريد والملفات والأخيار، مع رسومات غرافيك وميزات تحريك رسوم قوية وفعالة.
    وستُقدّم حزمة الواقع المُعزّز ARKit 2.0 تجارب مشتركة بين الأجهزة المُتعدّدة،  وهو ما سيسمح للمستخدمين بمشاهدة نفس تجربة الواقع المعزّز، سواء كانوا مشاركين أو مراقبين.
    كما تم الكشف عن تطبيق Measure الجديد، وهو القادر على احتساب أبعاد الغرفة، وكذلك اكتشاف الكائنات في المساحة الثلاثية الأبعاد المُحيطة.
    وحزمة ARKit 2.0 للواقع المُعزّز جلبت معها في iOS 12 تحسينات لتتبع الوجه.
     
  • مزايا أخرى لنظام iOS 12 الجديد:
  1. ستقوم Siri باقتراح بعض الأشياء عليك اعتماداً على طريقة استخدامك للجهاز.
  2. ستقدم سيري اختصارات بطريقة جديدة أكثر سرعة لإنجاز المهام مع إمكانية عمل أي تطبيق مع سيري...
  3. تحسين تجربة البحث في تطبيق الصور أو Photos من خلال التعرف على محتوى الصور.
  4. سيقدم تطبيق الصور أو Photos  ميزة اقتراحات البحث Search suggestions والتي تقوم بفهرسة الصور وفقاً للتاريخ و المكان و الأشخاص و محتوى الصور.
  5. إمكانية البحث بأكثر من كلمة عن الصورة التي تريدها.
  6. سيحتوي تطبيق الصور على تبويب جديد يحمل اسم For You ستكون مهمته إقتراح تأثيرات  تعديلات على صوركم باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  7. سيقوم تطبيق الصور أو Photos  بتقديم اقتراحات المشاركة، حيث سيقوم تلقائياً باقتراح وعرض الأشخاص المناسبين لمشاركة الصور معهم.
  8. ميزة Memoji: اصنع Animoji تعبر عنك!
    هذه الميزة في نظام iOS 12 سوف يستفيد منها مالكو هاتف آيفون X و من خلالها يستطيعون إنشاء وجوهاً تعبيرية بشرية تعبر عنهم و تعكس شخصياتهم، هناك العديد من الخيارات داخل ميزة Memoji للتعديل على الوجه التعبيري و الوصول به لأفضل شكل ممكن، بعدها تستطيع استخدامه داخل تطبيق الرسائل أو تطبيق FaceTime.

  9. أربعة Animoji جديدة
    أيضاً مالكو هواتف آيفون X و هواة استخدام خاصية الأنيموجي سيتوفر لديهم بعد التحديث إلى iOS 12 أربعة اشكال مختلفة هي: الديناصور، الشبح، حيوان الكوالا، و النمر.

سيتوفر iOS 12 بنسخته النهائية والرسمية هذا الخريف وتحديداً في شهر أيلول سبتمبر 2018 ويمكنكم معرفة الهواتف والاجهزة التي ستعمل بالنظام الجديد من خلال الضغط على الرابط الآتي: هذه هي هواتف آيفون التي ستعمل بـ iOS 12 الجديد



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة