الاثنين ٢٢ تشرين أول ٢٠١٨
فقط لحاملي هواتف آيفون الجديدة في لبنان
06-10-2018 | 14:42
فقط لحاملي هواتف آيفون الجديدة في لبنان


عندما تم إطلاق هواتف آيفون XS وآيفون XS Max وآيفون XR، أعلنت شركة آبل أنه ولأول مرة ستأتي هذه الهواتف بشريحتي اتصال من نوع nano-SIM وeSIM.

وقد تبين ان معظم المستخدمين حول العالم لن يستفيدوا من الشريحة الثانية وتحديداً شريحة eSIM المتطورة والمدمجة في الهاتف، حيث ان تقنية الـ eSIM متوفرة حالياً في نحو 10 دول فقط وبالطبع لبنان ليس منها.

وeSIM أو embedded SIM هي عبارة عن رقاقة مدمجة مع الجهاز وغير قابلة للتغيير، ويتم تفعيلها مباشرة من قبل شركة الاتصالات ودون حاجة للتعامل مع شرائح اتصال ملموسة.

ولكن يبدو ان هذا الوضع سيتغير قريباً في لبنان حيث كشف رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، خلال مقابلة خاصة لموقع Business Echoes حاوره فيها الزميل باسل الخطيب، ان ألفا تقوم الآن بإجراء عملية فض العروض وذلك بهدف إختيارها للطريقة الانسب للعمل بهذه التقنية.

وتوقع حايك ان تحتاج الخطوة لأشهر قليلة قد لا تتجاوز بداية العام المقبل، حيث سيتمكن حاملو آيفون من زبائن ألفا من إستخدام الخطين على هواتفهم.

وبالتالي يمكن القول ان الاشخاص الذين سيشترون هواتف آيفون الجديدة في لبنان سيتمكنون من إستخدام شريحة nano-SIM مباشرة وشريحة eSIM المتطورة خلال الاشهر القليلة المقبلة.

خاص Business Echoes



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة