الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨
عملات في مهب الريح
10-08-2018 | 14:20
عملات في مهب الريح

للأسبوع التاسع على التوالي، انخفض اليوان الصيني أمام الدولار متجهاً لتسجيل خسائر في أطول سلسلة تراجع من نوعها على الإطلاق.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، هبطت العملة الصينية مقابل نظيرتها الأميركية بنسبة 0.50 في المئة إلى 6.8540 يوان للدولار الواحد وذلك في تمام الساعة 12:31 صباحاً بتوقيت بيروت، ليمدد بذلك اليوان الصيني أطول سلسلة له من الخسائر مقابل العملة الخضراء منذ اعتماد نظام سعر الصرف الحديث عام 1994.

وتأتي هذه الخسائر حتى بعد رفع بنك الشعب الصيني لتكلفة الرهانات البيعية ضد اليوان، وتحذيره للمصارف الكبرى من المشاركة في الصفقات التي تقود الزخم الهبوطي للعملة.

وتراجع اليوان الصيني بأكثر من 7 في المئة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية مع تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ما عمق المخاوف بشأن النمو الاقتصادي، واضطر الحكومة لاتخاذ تدابير تحفيزية.

وفي الوقت ذاته تعاني الليرة التركية من ضغوط حادة أدت الى تراجعها اليوم بشكل كبير على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وواشنطن.

وهبطت العملة التركية لأول مرة قبل الظهر تحت عتبة الـ 6 ليرات للدولار، لتعود بعد قليل وتقلص تراجعها إلى 5.9 ليرات للدولار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة