الجمعة ١٧ آب ٢٠١٨
عدد واسماء الدول التي تستقبل اللبنانيين من دون فيزا في 2018
30-05-2018 | 14:33
عدد واسماء الدول التي تستقبل اللبنانيين من دون فيزا في 2018

نشرت مؤسسة Henley & Partners المتخصصة في شؤون الهجرة والإقامة نتائج مؤشرها السنوي لقيود التأشيرات لعام 2018، والذي يقيس مدى الحرية التي يتمتع بها مواطنو كل دولة عند السفر لدولة أخرى.

وتصدر Henley & Partners المؤشر منذ أكثر من 12 عاماً بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

ويتم تصنيف الدول وفقاً لقدرة مواطنيها على دخول الدول الأخرى دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة أو الحصول على تأشيرة مباشرة عند الوصول الى المطار.

وقيم مؤشر Henley & Partners نفوذ 199 جواز سفر، وحل الجواز الياباني في المرتبة الاولى حيث يستطيع صاحبه دخول 189 دولة دون تأشيرة.

اما على مستوى العالم العربي فقد احتفظ الجواز الإماراتي بصدارته في المنطقة، حيث يمكن لصاحبه دخول 154 دولة على مستوى العالم دون تأشيرة، في حين حل الجواز اللبناني في المرتبة 94 عالمياً من أصل 99 مرتبة، حيث يمكن لحامله الدخول الى 41 دولة دون تأشيرة.

وبالتالي إليكم قائمة الدول التي يمكن للمواطن اللبناني دخولها في 2018 من دون الحصول على تأشيرة أو الحصول على تأشيرة مباشرة عند الوصول الى المطار، وذلك بحسب مؤشر Henley & Partners، مع الاشارة الى اننا في موقع Business Echoes نقوم بنشر القائمة كما أوردتها مؤسسة Henley & Partners، حيث لا يمكن لموقعنا زيادة او حذف اي بلد.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة