الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
رونالدو يُغضب عمال شركة فيات
12-07-2018 | 11:29
رونالدو يُغضب عمال شركة فيات

أحدثت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى Juventus الإيطالي زخماً كبيراً في عالم كرة القدم، إلا أنها أشعلت حالة من الغضب لدى عمال شركة فيات للسيارات.

ودعا اتحاد سيارات فيات كرايسلر في جنوب إيطاليا إلى الإضراب احتجاجاً على شراء اللاعب، خاصة وأن تقارير أشارت إلى تكفل شركة إكسور المالكة لـ Juventus وكذلك شركة فيات بدفع جزء من قيمة الصفقة المقدرة بـ 130 مليون دولار، بحسب موقع بلومبرغ.

وتسيطر عائلة أندريا أنيبللي التي تملك Juventus ومقرها تورينو منذ أكثر من 90 عاما على فيراري نيفادا وفيات كرايسلر من خلال شركتها القابضة Exor NV التي تملك نسبة 64 في المئة من Juventus.

وقال الاتحاد النقابي لافورفو بريفاتو، في بيان انه من غير المقبول في الوقت الذي يواصل فيه العمال وعائلاتهم تقديم تضحيات اقتصادية ضخمة، أن تنفق الشركة مئات الملايين من اليوروات على شراء لاعب، مشيراً الى انه على الشركة أن تستثمر أكثر في السيارات والتي تضمن مستقبل الآلاف من البشر بدلا من إثراء شخص واحد.

وكان نادي ريال مدريد أعلن انتقاله لاعبه كريستيانو رونالدو إلى نادي Juventus في صفقة  سيدفع بمواجبها النادي الإيطالي 100 مليون يورو (117 مليون دولار) لهذه الخطوة و12 مليون يورو أخرى في رسوم إضافية لتوقيع عقد مع اللاعب لمدة أربع سنوات.

وقال المحللون إن فيات كرايسلر يمكن أن تحصل على دفعة دعائية ضخمة في الصفقة، خاصة إذا تمكن رونالدو من قيادة Juventus إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أن عرض وسائل الإعلام لهذا العام وحده سيكون بقيمة حوالي 58.3 مليون دولار، وفقاً لإريك سمولوود ، رئيس مجموعة Apex Marketing Group Inc.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة