الاثنين ٢٢ تشرين أول ٢٠١٨
خطة سياحية تستهدف الخمسين مليون سائح في المنطقة
21-09-2018 | 00:32
خطة سياحية تستهدف الخمسين مليون سائح في المنطقة

نظمت لجنة السياحة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان وبالتعاون مع النقابات السياحية الثماني، ثلاث ورش عمل تهدف للوصول الى سياسة سياحية.

وقد شارك في الورش التي اقيمت تحت عنوان "نحو سياسة سياحية مستدامة"، 150 شخصاً بينهم اصحاب ومديرو مؤسسات سياحية، من مطاعم وفنادق وشركات تأجير سيارات وشركات سياحة وسفر و أدلاء سياحيين ومجمعات سياحية بحرية.

وستقوم اللجنة بإعداد تقرير عن ورش العمل لتقديمه للنقابات والمشاركين فيها وللمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وحسب رئيس لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي وديع كنعان، ستتبع ذلك ورش عمل أخرى مع رؤساء بلديات او جمعيات مهتمة بالسياحة او مع جهات أخرى، كرئاسة مجلس ادارة كازينو لبنان أو مؤسسات مثيلة، للوصول الى تكوين فكرة كاملة لسياسة سياحية متكاملة مبنية على واقع لبنان الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والامني والسياحي.

وحسب كنعان،  بات لدى لجنة السياحة في المجلس ارقام ، فهدف القطاع الخاص واللبنانيين ان يروا من منظار واحد، المستقبل وخريطة الطريق للوصول عن قناعة الى الهدف المنشود.

ويقول كنعان ان الخطة الآن تتمثّل بإستهداف ثلاث فئات من السياح هم:
أولاً: السياح داخل لبنان وهو أمر لا بأس به الا انهم يتأثرون بالوضع الاقتصادي في لبنان وعددهم محصور فقط بخمسة ملايين لبناني مقيم.

ثانياً: السياح المغتربون وعددهم قد يصل الى 15 مليون سائح لبناني مغترب.

ثالثاً: السياح العالميون ويصل عددهم الى مليار و 240 مليون سائح حول العالم حسب ارقام منظمة السياحة العالمية منهم 50 مليون سائح يقصدون منطقة الشرق الاوسط.    

 وبالتالي عندما يتم استهداف هذه الفئات من السياح سيتمكّن لبنان من جذب عدد لابأس به من السياح، وسيزيد عدد الوافدين مما ينعش الحركة الاقتصادية السياحية والتجارية، ويدعم الاقتصاد ويحرّك الدورة الاقتصادية.

حاوره باسل الخطيب لموقع Business Echoes

bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة