الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
بيروت الرابعة بين عواصم المنطقة
08-09-2017 | 23:06
بيروت الرابعة بين عواصم المنطقة

كشف تقرير أرنست أند يونغ، حول أداء الفنادق ذات فئتَي الأربع والخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط، ان معدّل إشغال الفنادق في مدينة بيروت ارتفع ب ٩٫٥ نقاط مئويّة على صعيدٍ سنويٍّ إلى ٧٤٫٩ % خلال شھر تمّوز ٢٠١٧ .
وزاد متوسّط تعرفة الغرفة بنسبة ١٤٫٢ % على أساسٍ سنويٍّ إلى ١٧٠ دولار، كما تحسّن مستوى الإيرادات المحقَّقة عن كلّ غرفةٍ متوافرة بنسبة ٣٠٫٨ % سنويّاً إلى ١٢٧ دولار.
ويُظھِر التقرير التطوّر الشھري لمعدّل إشغال الفنادق في العاصمة بيروت خلال الفترة الممتدّة بين شھر تمّوز ٢٠١٦ وتمّوز ٢٠١٧.
وعلى صعيدٍ إقليميٍّ، فقد سجّلت مدينة بيروت رابع أعلى متوسّط نسبة إشغالٍ فندقيٍّ ( ٦٣٫٨ %) بين عواصم المنطقة التي شملھا التقرير خلال الأشھر السبعة الأولى من العام الحالي.
وحسب نشرة بنك الاعتماد اللبناني، فقد تصدّرت إمارة أبو ظبي لائحة عواصم المنطقة لجھة معدّل إشغال الفنادق من فئتَي الأربع والخمس نجوم،
والذي بلغ ٧٤٫٣ % في الفترة المذكورة، تبعتھا مسقط ( ٦٦٫٧ %) والقاھرة ( ٦٤٫١ %)، للذكر لا للحصر.
وفي سياقٍ متّصل، حقّقت مدينة الكويت أعلى متوسّط تعرفة للغرفة الواحدة في المنطقة، والذي بلغ ٢٢٩ دولار، تلتھا المنامة ( ٢٠٥ دولار)، والدوحة ( ١٨١ دولار)، والرياض ( ١٧١ دولار) ومسقط ( ١٦١ دولار)، وبيروت ( ١٥٢ دولار)، وعمّان ( ١٤٧ دولار)، وأبو ظبي ( ١١٧ دولار)، وأخيراً القاھرة ( ٨٦ دولار).



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة