الأحد ٢١ تشرين أول ٢٠١٨
بعد شهر من إستخدام Nokia 7 Plus.. هل ننصحكم بشرائه؟
12-06-2018 | 15:54
بعد شهر من إستخدام Nokia 7 Plus.. هل ننصحكم بشرائه؟

تعتبر شركة نوكيا واحدة من أقوى الشركات العالمية الرائدة في مجال الإتصالات والتكنولوجيا المعلوماتية حيث أن معظم إصداراتها السابقة شكلت النواة والسمات الأساسية لتميز الهواتف المحمولة، هذا بالإضافة إلى هيمنتها على سوق هذه الهواتف لأكثر من عقد تقريباً.

ومثلما اصبح معروفاً فإن شركة HMD الفنلندية باتت المطورة لأجهزة هواتف نوكيا، حيث قامت HMD بإعادة إحياء علامة نوكيا من خلال إستثمار طاقتها بشكل فعال وإصدارها لمجموعة جديدة من الهواتف الذكية المميزة.

وضمن التقييمات والاختبارات التي يقوم بها موقع Business Echoes لمختلف الهواتف الذكية الجديدة التي يتم طرحها في لبنان، فإننا اليوم سوف نتطرق لهاتف نوكيا 7 plus الذي إختبرناه لمدة شهر تقريباً.

فما النتيجة التي توصلنا إليها؟  

أولاً نلفت الانتباه الى ان هاتف نوكيا 7 plus يباع بسعر 440 دولار أميركي، حيث اننا قمنا بتقييم ما حصلنا عليه من ميزات وتقنيات مقابل المبلغ المدفوع، فكانت النتيجة كالآتي:
 
يصنّف هاتف نوكيا 7 plus ضمن فئة الهواتف المتوسطة التكلفة ويمتاز بتـصميم معدني رائع باللون الاسود أو الابيض ويزيّنه إطار نحاسي متين، حول محيط الشاشة ما يمنحه حواف دائرية قوية وصلبة، كما أن نهايات النحاس تضيف لمسة أنيقة إلى الجهاز.
ومن يرى نوكيا 7 plus بالعين المجردة، سيلاحظ فوراً انه هاتف فخم جداً وملفت للنظر، وذلك مقارنة مع بعض الهواتف الاخرى التي تمتلك تصميماً من البلاستيك وتباع بنفس السعر.

تتميز شاشة نوكيا 7 plus بتقنية IPS LCD عالية الدقة وهي بمقاس 6 بوصات وبدقة عرض تبلغ 2160 × 1080 بكسل وبأبعاد 18:9 وهي محمية بطبقة من نوع زجاج Gorilla 3 لضمان عدم تعرضها للخدوش والضربات.
كما يتضمّن الهاتف معالجاً رئيسياً ثماني النواة لأداء فعال وسريع و ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 64 جيغابايت قابلة للتوسعة الى 256 جيغابايت من خلال MicroSD card.                       

وبعد إختبارنا للشاشة وكيفية إظهارها للمحتوى المعروض والمعالج من خلال تنزيل العديد من الالعاب الثقيلة والمفعمة بالغرافيكس، تبين لنا ان شاشة نوكيا 7 plus والمعالج يقدّمان تجربة ممتازة ومتكاملة من ناحية توفير الالوان الزاهية وبدقة عالية، إذ يترافق ذلك مع آداء متميز للمعالج قادر على تلبية متطلبات المستخدم بسلاسة تامة ومن دون تجمد الشاشة أو أي أخطاء تقنية اخرى وذلك على الرغم من اننا قمنا بإستخدام تطبيقات ثقيلة وتحتاج لمعالج قوي وهو الامر الذي تخطاه الهاتف وبسلاسة تامة. وطبعاً نحن نتكلم هنا عن مدة إستخدام فاقت الـ 30 يوم تقريباً ما يعني ان هذه الفترة كانت كفيلة بإظهار إن معالج Qualcomm Snapdragon 660 الموجود في الهاتف قادر على تلبية متطلبات المستخدمين وبسلاسة.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 3800 ملي أمبير، ولا نبالغ إن اكدنا على صحة كلام شركة HMD بأن عمر البطارية طويل وهي بالتأكيد تدوم ليومين في حالات الاستخدام العادية. مع الاشارة الى اننا قمنا في بعض الاحيان بإستخدام الهاتف بشكل مكثف، إلا ان البطارية لم تخذلنا وبقيت تعمل لليوم الثاني ومن دون الحاجة لشحنها.

يعمل هاتف نوكيا 7 plus بنظام تشغيل أندرويد أوريو وهو يأتي ضمن مبادرة أندرويد one من غوغل، حيث لا يحتوي الهاتف على الكثير من التطبيقات باستثناء تطبيقات غوغل الأمر الذي  يمنحه المزيد من السرعة والسلاسة في الأداء والبساطة من ناحية الاستخدام وذلك بسبب عدم اكتظاظ واجهة الهاتف بتطبيقات قد لا نستخدمها أبداً، حيث قررت HMD ترك الخيار لكم بتحديد التطبيقات التي تريدون تنزيلها من خلال اعتمادها على الاندرويد الخام. وهذا الامر يمنح حاملي هواتف نوكيا 7 بلس أيضاً أولوية في الحصول على تحديثات نظام أندرويد وتحديثات غوغل الامنية.

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية مزدوجة من إنتاج شركة ZEISS، الاولى بدقة 12 ميغابكسل بقتحة عدسة F/1.75 والثانية الأخرى بدقة 13 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.6 بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي. وتستخدم الكاميرا زاوية واسعة وعدسة قادرة على توفير زووم بصري مزدوج تمكِّن من الإحتفاظ بالألوان والتفاصيل الحقيقية للصور الملتقطة.

هذا ما تقوله الشركة أما ما نقوله نحن فهو ان الكاميرا فاقت توقعاتنا على جميع الاصعدة من حيث الصورة الجميلة التي تعطيها والجودة العالية والالوان البارزة والتفاصيل الواضحة وذلك في مختلف البيئات التي تواجدنا بها، في الليل والنهار في المنزل وفي الطبيعة في المطعم...

أما بالنسبة لصور السيلفي، فإن هاتف نوكيا 7 plus يملك كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة F/ 2.0 باستطاعتها التقاط صور جيدة جداً بألوان غنية وتفاصيل لائقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.
كما ان وجود ميزة Dual-Sight الخاصة بهاتف نوكيا تتيح إستخدام كل من الكاميرا الأمامية و الخلفية في وقت واحد عن طريق تقسيم الشاشة إلى نصفين لتقوم بعرض ما يتم تصويره من خلالهما.

وتساعد هذه الميزة في تقنية تصوير البث المباشر سواء على "فايسبوك" أو "يوتيوب" مع دعمها لثلاثة مايكروفونات تسمح بتسجيل الصوت بزاوية 360 درجة للحصول على صوت أنقى وأقوى.

وكي لا نطيل الكلام إليكم أبرز ما تحصلون عليه من خلال نوكيا 7 بلس:

الشكل الفخم والجميل والملفت، صلابة واضحة، سهولة الحمل، صوت جميل ونقي، سرعة وقوة في الآداء الذي لا غبار عليه، أندرويد الخام السهل والمليء بالميزات، الصورة الجميلة، الفيديو المميز، التطور الكبير في التقنيات المستخدمة من ناحية الامان والحماية، السعر المناسب وخصوصاً ان ما تحصلون عليه من ميزات يفوق سعر الهاتف.

جميع هذه الميزات وأكثر يقدِّمها لكم نوكيا 7 plus فهل يمكننا القول أننا ننصحكم بشراء الهاتف؟

نعم، ومن دون أي تردد إذ يعتبر نوكيا plus 7 هاتفاً ذكياً بتصميم متين ومثير للإهتمام، وهو يأتي مع مميزات رائعة وإمكانيات قوية وبمواصفات عالية الجودة ما يجعل الهاتف المتوسط التكلفة مثالياً مقارنة مع الأجهزة المنافسة من الشركات الاخرى.

ما النتيجة النهائية؟
النتيجة النهائية التي توصلنا إليها هي ليست عن نوكيا plus 7 بل عن HMD التي تطور هواتف نوكيا والتي يبدو انها دخلت مرحلة جديدة من الاحترافية ستمكِّنها من المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية التي تأتي بمظهر فخم وبجودة عالية وبمواصفات تقنية قوية.

خاص Business Echoes



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة