الاثنين ١٦ تموز ٢٠١٨
بروبيرتي انسايدر: قرار وزير المالية يتيح دعم 5000 قرض سكني
16-05-2018 | 08:49
بروبيرتي انسايدر: قرار وزير المالية يتيح دعم 5000 قرض سكني

قال الشريك المؤسس لشركة "بروبيرتي انسايدر" Property Insider جان معلوف أن الحل الذي تم التوصّل إليه مؤخرا في ملف الإسكان يساهم في تثبيت الأمن الاجتماعي الوطني ويفتح الباب أمام الأسر اللبنانية ذات الدخل المحدود لتملّك مسكن مناسب. وأضاف أن تحديد القرض المدعوم بين 180 و200 ألف دولار والإبقاء على الآلية التي كانت مُعتمدة سابقا للحصول على قرض سكني سواء من حيث أسعار الفوائد أو الشروط المطلوبة يجب أن تتواكب مع تشدّد في فرض الضوابط لكي يتمتع هذا الحل بعامل بالاستدامة. وقال معلوف أن هذه القضية ستتم مناقشتها باستفاضة وبحضور كافة المعنيين بالقطاع خلال المؤتمر والمـعرض السـنوي اللبـناني للسـكن الاقتصـادي Affordable Housing Lebanese Annual Fair (A.H.L.A. Fair) الذي يسلّط الضوء على السكن الاقتصادي. وينعقد المؤتمر والمـعرض السـنوي اللبـناني للسـكن الاقتصـادي بين 5 و8 تموز 2018 في "فوروم دو بيروت".

أما مدير عام شركة بروبيرتي انسايدر محمد ربيع عيتاني، فاعتبر أن قرار وزير المالية علي حسن خليل القاضي بتغطية وزارة المالية لفرق فوائد قروض الاسكان الجديدة بقيمة ألف مليار ليرة سنويا سيسمح بدعم 5000 قرض كل عام من المؤسسة العامة للإسكان. وهذا يشكل دعما للأسر الحالية والمستقبلية التي تبحث عن سكن اقتصادي مناسب. وأضاف أنه وبحسب الحل الحكومي الجديد الذي تم التوافق عليه، الكلفة الفعلية التي ستدفعها الخزينة لدعم القروض السكنية ستتراوح بين 25 و30 مليون دولار سنويا، وهو الفارق بين كلفة الاقتراض على الدولة التي يبلغ معدلها حوالي 7.5 في المئة ومنح القروض الاسكانية بفوائد يبلغ معدلها 3 في المئة.

وتنظّم شركة بروبرتي إنسايدر معرض A.H.L.A. Fair بالتعاون مع شركة "بروموغايتس" Promogates، ويمثل هذا الحدث المكوّن من معرض ضخم ومؤتمر يجمع كل الأطراف المعنية بالقطاع العقاري، خطوة هامة للتعامل مع قضية اجتماعية واقتصادية ملحّة، تتمثّل بتمكين المستهلكين ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الاطلاع على سوق المساكن الاقتصادية التي تتناسب وقدراتهم الشرائية، في الوقت الذي يسعى فيه القطاع العقاري والمصرفي إلى تنشيط سوق العقار ودعم الأسر الساعية إلى العثور على المسكن المناسب.

ويشكّل المـعرض السـنوي اللبـناني للسـكن الاقتصـادي A.H.L.A. Fair منصة مخصّصة للمطوّرين العقاريين خصوصا منهم الذين يركزون على مشاريع السكن الاقتصادية. والمعرض يقدم للمطوّرين دعما متكاملا لاستعراض مشاريعهم وأعمالهم وخدماتهم أمام زبائنهم مباشرة. خلال المراحل الاقتصادية التي تتصف بالتباطؤ، يركز الزبائن على السكن الاقتصادي، ولهذا السبب فإن A.H.L.A. Fair هو المكان الأنسب لترويج الشقق السكنية الاقتصادية ولقاء العملاء المحتملين والمستقبليين. وسيتوفر أمام العملاء في A.H.L.A. Fair مطوّرين عقاريين من مختلف المناطق اللبنانية في مكان واحد. 
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة