الاثنين ٢٢ تشرين أول ٢٠١٨
النحافة في الـ 30 والـ 40 والـ 50
08-10-2018 | 15:45
النحافة في الـ 30 والـ 40 والـ 50

إذا كنت قد تجاوزت سن الخمسين، فربما لاحظت مدى سهولة اكتساب الوزن أكثر من فقدانه، حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الشاقّة.

ومع التقدم بالعمر، تزداد عملية خسارة الوزن صعوبة، وذلك حتى مع اتباع أكثر أنواع الحمية صعوبة، وعلى الرغم من التخلي عن المعجنات والأطعمة المسببة لزيادة الوزن ومحيط الخصر.

ولكن لماذا يحدث ذلك؟

تشير الدراسات إلى أن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ بعد سن الـ 30، ما يعني أن الجسم لن يحرق أكثر من 200 سعرة حرارية بعد أن إكمال العقد الخامس من العمر.

وبعد سن الثلاثين أيضاً، يبدأ الجسم بفقدان أكثر من كيلوغرام من الأنسجة العضلية التي تحرق السعرات الحرارية في كل عام، وبعمر الخمسين يبدأ هذه الرقم بالتضاعف، بحسب موقع healthplus50.

وبالنسبة للعديد من الناس، من الصعب العثور على حافز لممارسة الرياضة أو الالتزام بتناول وجبات طعام صحية، وبالتأكيد فإن هذا الامر يصبح أكثر صعوبة مع التقدم بالسن، كما أن الجسم لا يستجيب بعد الخمسين لممارسة الرياضة بالسرعة التي اعتاد عليها، وجميع هذه الأسباب تجعل خسارة الوزن مهمة صعبة وشاقة للغاية.

وتجدر الاشارة الى ان عملية الأيض تعرف بأنها عمليات البناء والهدم في الجسم، فالأيض هو جميع العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل الجسم للمحافظة على العمليات الحيوية المختلفة مثل عملية التنفس وعمليات هضم الطعام والتخلص من الفضلات وغيرها الكثير.

24ae  + وكالات



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة