السبت ٢٢ أيلول ٢٠١٨
الحلو: الانتخابات رسّخت لبنان كدولة ديمقراطية راقية
09-05-2018 | 15:51
الحلو: الانتخابات رسّخت لبنان كدولة ديمقراطية راقية

هنّأت نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان برئاسة المهندس مارون الحلو، لبنان واللبنانيين بانجاز الانتخابات النيابية التي جرت الأحد الماضي، مؤكداً ان من شأن ذلك تجديد الحياة السياسية في البلاد وترسيخ لبنان كدولة ديمقراطية راقية في المنطقة.

وشدد الحلو على ضرورة الفصل بين السلطات بشكل يتمكن المجلس النيابي الجديد من ممارسة دوره الرقابي والتشريعي كاملاً فيما تقوم الحكومة بدورها التنفيذي، مشيراً الى انه أمام المجلس النيابي الكثير من العمل خصوصاً على مستوى تطوير البنية التشريعية المتعلقة بالشأن الاقتصادي وتحسين وتسهيل مناخ الاعمال واقرار الحكومة الالكترونية وكذلك تطوير الهيكلية الضريبية فضلاً عن اقرار الكثير من مشاريع القوانين العالقة.

ودعا الحلو الى الإسراع في تأليف الحكومة الجديدة لتمكينها من الإنصراف الى معالجة القضايا والملفات الداهمة خصوصاً على المستويات الإقتصادية والماليّة والإجتماعية.

واكد ان هناك انجازات هامة يمكن البناء عليها لإعادة البلد الى مسار التعافي والنهوض وأبرزها مؤتمر "سيدر" لتطوير البنى التحتية وتلزيم التنقيب عن النفط والغاز، والذي من شأنه اعطاء صورة ايجابية عن البلد وإعادة الثقة به في الداخل والخارج.

وطالب الحلو القوى السياسية بتحمل مسؤولياتها الوطنية واعلاء مصلحة البلد فوق اي مصلحة اخرى.

وقال "اليوم وأمام كل المشكلات التي نواجهها وما نشهده من أزمات خطرة في المنطقة، لبنان بأمسّ الحاجة الى المزيد من التكافل والتضامن بين كل الافرقاء لايصاله الى شاطئ الأمان"، مشدداً في هذا الاطار، على ضرورة الاستفادة من الاحتضان الدولي للبنان الذي يشكل مظلة تحميه من امتدادات العواصف الاقليمية.

وتمنّى الحلو أن تولي الحكومة الجديدة الإهتمام الكافي لمهنة المقاولة وتنهي الملفات العالقة للمقاولين لاسيما المستحقات المالية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة