الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
اختيار الاصحاب يساعد بتحقيق الثروات
09-09-2017 | 11:46
اختيار الاصحاب يساعد بتحقيق الثروات

يكتسب الناس طبيعة وعادات وقوة تفكير من الاشخاص الذين يرتبطون بهم، وليس هناك اي أمل لنجاح شخص على اتصال بشخصيات سلبية، لا سيما وان حالة السلبية تدفع الأشخاص المحيطين بها بعيدا عن طريق النجاح، لذا ينبغي تجنب المتشائمين والارتباط فقط بالمتفائلين.

وفي هذا الاطار، أظهرت دراسة حديثة ان 86 في المئة من الأثرياء حققوا ثرواتهم بفضل ارتباطهم بأشخاص ناجحين، وابتعادهم عن إقامة علاقات مع المتشائمين أصحاب النظرة السلبية، وذلك بحسب تقرير لـ بزنس إنسايدر.

الدراسة  التي أجراها الباحث والكاتب توماس كورلي على مدى خمس سنوات، عملت على مراقبة العادات اليومية للأثرياء، وتوصلت الى نتيجة مفادها أن الأثرياء العصاميين عادة ما يتجنبون الشخص المتشائم في سبيل الحفاظ على مسيرتهم نحو النجاح.  كما لفت الى ان المليونيرات العصاميين يختارون جيدا رفاقهم، اذ ان المرء سيكون ناجحا قدر نجاح من يرتبط بهم، مضيفا أن الأغنياء يبحثون دائما عمن يتحلى بالتفاؤل والتركيز على الأهداف والحماس والنظرة العقلية الإيجابية.

ويرى كورلي أن أهمية استبدال الأصدقاء والمعارف ذوي التفكير السلبي التشاؤمي بآخرين إيجابيين يأتي ضمن حقيقة أن التفكير الإيجابي سمة مميزة للأثرياء العصاميين، مؤكدا أن النجاح على المدى الطويل لا يمكن أن يتحقق إلا بامتلاك نظرة ذهنية إيجابية.

أرقام



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة